تطبيق نظام التحكيم الإلكتروني على مسابقات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

يعكف العاملون في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على الإعداد النهائي لمهرجان الخليج الثاني عشر للإذاعة والتلفزيون الذي يقام في مملكة البحرين في الفترة من 14 إلى 18 مايو2012.

أوضح ذلك الدكتور عبد الله بن سعيد أبو راس مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وأضاف أن المهرجان الذي ينظمه الجهاز كل عامين بالتعاون مع هيئة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، سوف يحفل في دورته المقبلة، بالعديد من خطوات التحديث التي تهدف إلى مواصلة تطوير فعاليات المهرجان المتنوعة.
وأشار أبو راس إلى أن اللجنة الدائمة للمهرجان، التي تضم في عضويتها ممثلين عن الهيئات الأعضاء في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، اجتمعت مؤخراً للوقوف على آخر التفاصيل الخاصة بالإعداد للمهرجان، حيث أوصت اللجنة بفصل مسابقة البرامج الثقافية، عن مسابقة البرامج التوعوية، وذلك في إطار تحفيز القنوات الرسمية والخاصة على المزيد من إنتاج هذه النوعية من البرامج، التي ترتفع بالذوق العام.
وحول الجديد في الدورة الثانية عشرة للمهرجان كشف أبو رأس أنه من المقرر إجراء نظام التحكيم الإلكتروني بالنسبة لبعض أفرع المسابقات، حيث يجري حالياً إجراء الاختبارات التقنية الخاصة بتنفيذ هذا النظام، الذي يتيح فرصة اختيار أوسع للمحكمين من ذوي الخبرات المتخصصة، دون الارتباط بالمكان، وهو ما يسهل من عملية التحكيم، كما يضفي مزيداً من الحيادية والنزاهة نظراً لعدم تواجدالمحكمين في مكان واحد.
يذكر أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بدأ بالفعل في مخاطبة شركات الإنتاج في جميع أنحاء العالم العربي، للمشاركة في مسابقات المهرجان وذلك بالبرامج التي تم إنتاجها خلال العامين الماضيين.

شهادة أمن الموقع

website security