جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج يصدر دراسة حول مواقع البث الإلكتروني للهيئات الأعضاء

أصدر جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج دراسة جديدة حول مواقع البث الإلكتروني لإذاعات وتلفزيونات الدول الأعضاء بالجهاز، وقام بإعدادها الدكتور حسن محمد منصور، أستاذ الإعلام المشارك بكلية الآداب في جامعة الملك سعود.

أوضح ذلك سعادة مدير عام الجهاز الدكتور عبدالله بن سعيد أبوراس، مشيراً إلى أن هذه الدراسة، والتي حملت عنوان "مواقع البث الإذاعي والتلفزيوني للدول الأعضاء بجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج .. دراسة تحليلية تقويمية لعناصر البناء والمؤثرات الخارجية"، اكتسبت أهميتها من كونها تكشف عن مدى استفادة وسائل الإعلام التقليدية من الإمكانات الكبيرة للاتصال التفاعلي عبر شبكة الإنترنت، بواسطة استطلاع آراء عينة من الخبراء عن العوامل المؤثرة في طبيعة تصميم وأداء تلك المواقع، ورؤاهم المستقبلية للارتقاء بذلك الأداء، وذلك من خلال التطبيق على القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخليجية واليمنية الرسمية.

وأضاف أبوراس بأن هذه الدراسة تصب في صالح التطوير الذي تنشده الإذاعات والتلفزيونات الأعضاء في الجهاز، عبر زيادة مساحة التفاعل مع المتلقي ورصد ردة فعله وإشراكه في صنع المحتوى المقدم، ضمن الضوابط المهنية والاجتماعية المتعارف عليها.

الجدير بالذكر أن الدراسة المشار إليها كانت ضمن البحوث المتنافسة على جائزة الجهاز في البحوث والدراسات بدورتها الأخيرة، وأوصت اللجنة المشرفة على الجائزة

بطباعتها وتوزيعها، إلى جانب دراسة أخرى بعنوان "مدى اعتماد الشباب الخليجي على وسائل الاتصال التقليدية والحديثة في أوقات الأزمات" والتي أعدها الباحث الدكتور عبيد بن سعيد الشقصي، من جامعة السلطان قابوس، وأصدرها الجهاز في وقت سابق.

لتنزيل الدراسة اضغط هنا

شهادة أمن الموقع

website security