اختتام دورة الأرشفة الرقمية التلفزيونية في أبو ظبي

اختتمت يوم الأربعاء ١٠ يونيو دورة "الأرشفة الرقمية التلفزيونية" التدريبية التي نظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع تلفزيون ابوظبي وبالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام بفندق ملينيوم الوحدة أبوظبي، بمشاركة عدد من المختصين في الهيئات الأعضاء بالجهاز، واستمرت عشرة أيام، وحضر حفل الختام المشرف العام على الدورة الأستاذ على عبيد بوعلي، الرئيس التنفيذي لشركة لايف بشركة أبوظبي للاعلام، إلى جانب المشرفين والمحاضرين والمنظمين والمتدربين، وعدد من المسؤولين في أرشيف الشيخ زايد رحمه الله.

IMG-20150608-WA0028

وأعرب بوعلي عن سعادته بعقد هذه الدورة في دولة الامارات وبالتعاون مع جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج الذي يسعى دائما الى تطوير الاعلام في دول مجلس التعاون، مشيرا الى أن هذه الدورات تهدف الى اكساب وتطوير المهارات المهنية لدى الاعلاميين في دول الخليج وتبادل الخبرات والمعلومات ما يسهم في تطوير الأرشفة الرقمية التلفزيونية في تلك الدول .
وألقى الأستاذ عبدالله بن علي القحط، مدير مركز المعلومات والتوثيق الاعلامي في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، كلمة نيابة عن الدكتور عبدالله بن سعيد أبوراس مدير عام جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج أكد فيها حرص الجهاز الدائم على تنفيذ برامجه بالشكل الأمثل، مشيرا الى ان الدورة قدمها أفضل الخبراء في العالم العربي في مجال الارشفة الرقمية .
واشار الى ان الدورة انعقدت في سياق سلسلة الدورات الإذاعية والتلفزيونية المتخصصة التي ينظمها الجهاز بالتنسيق مع الهيئات الأعضاء بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية الخليجية حيث ركزت على التعريف بعناصر الأرشفة الرقمية والتدريب وعلى اصول وقواعد الأرشفة الرقمية التلفزيونية وتطوير ادوات المتدربين في تقنيات وانظمة وآليات وطرق الأرشفة التلفزيونية.
وتوجه القحط بالشكر الى المجلس الوطني للإعلام وشركة ابوظبي للاعلام على التعاون الكبير في تنظيم الدورة وعلى حسن الاستقبال وتوفير كافة الاماكانيات لهذه الدورة .
من جانبه أوضح الدكتور محمد خضر استشاري تحليل المعلومات والمحاضر في الدورة ان الدورة تضمنت عدة محاور وموضوعات وتطبيقات عملية ركزت على تطوير الفكر في مجال الارشفة والمصطلحات الرقمية والتعريفات المتعلقة بهذا المجال وتنفيذ عمليات ارشفة لمواد تلفزيونية متنوعة تم اختبارها من قبل المتدربين، موكدا ان الارشفة التلفزيونية جزء من التاريخ ولا يمكن فصل الماضي عن المستقبل.
وفي نهاية حفل ختام الدورة سلم الأستاذ على عبيد بوعلي الرئيس التنفيذي لشركة لايف بشركة أبوظبي للاعلام الشهادات للمشاركين .
وكان مدير عام المجلس الوطني للإعلام الاستاذ ابراهيم العابد قد افتتح الدورة نهاية الشهر الماضي بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن سعيد أبوراس مدير عام جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

شهادة أمن الموقع

website security