الجهاز يفتتح دورة الأرشفة الرقمية التلفزيونية في أبو ظبي

افتتحت صباح الأحد ٣١ مايو دورة "الأرشفة الرقمية التلفزيونية" والتي ينظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع تلفزيون ابوظبي وبالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات، والتي تستمر حتى 11 يونيو .

IMG_2906

حضر الافتتاح الاستاذ ابراهيم العابد، مدير عام المجلس الوطني للإعلام والدكتور عبدالله بن سعيد أبوراس مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، والمشرف العام على الدورة الأستاذ على عبيد بوعلي الرئيس التنفيذي لشركة لايف بشركة أبوظبي للاعلام،  إلى جانب المحاضرين والمتدربين .
ورحب الأستاذ إبراهيم العابد خلال افتتاحه الدورة بالمشاركين متمنيا لهم إقامة سعيدة في بلدهم الثاني الإمارات، كما توجه بالشكر لشركة أبوظبي للاعلام على استضافتها لهذه الدورة وتوفير التسهيلات الكاملة لنجاحها، مؤكداً على أهمية الدور الذي يقوم به جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، الذي كانت انطلاقته بعد اجتماع لوزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الذي عقد في أبو ظبي خلال شهر مايو عام 1981م، متوجهاً بالشكر والتقدير الى جهاز واذاعة تلفزيون الخليج على اختيار المجلس الوطني للاعلام للتعاون معه من أجل اقامة هذه الدورة .
وشدد العابد على الدور الذي يقدمه جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج في اطار العمل الخليجي المشترك ومنها هذه الدورة التي تشكل أهمية كبيرة كونها تقنية تخدم وتساند العمل الإعلامي المنتظر، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح .
من جانبه قال الدكتور عبدالله بن سعيد أبوراس مدير عام جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج إن هذه الدورة الـ " 19 " تأتي ضمن برنامج التدريب الإذاعي والتلفزيوني الذي يقدمه الجهاز لمنسوبي الهيئات الأعضاء، مؤكداً حرص الجهاز الدائم على تطبيق المعايير العلمية في تنفيذ دوراته التدريبية ومنها هذه الدورة التي سيتم تدريب المشاركين فيها على أحدث أساليب الأرشفة الرقمية التلفزيونية.
من جانبه رحب الاستاذ على عبيد بوعلي الرئيس التنفيذي لشركة لايف في كلمته بجميع المتواجدين والمشاركين في دورة الأرشفة الرقمية التلفزيونية التي ينظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام والتي تقوم أبوظبي للإعلام بالاشراف العام عليها.
وقال بو علي ان الدورة التي تمتد على مدى أيام متواصلة تهدف الى تفعيل وتبادل آخر المعلومات والوسائل المتعلقة بالأرشفة الرقمية التلفزيونية واعتماد تطبيق أحدث الطرق الآلية لحفظ المكتبة التلفزيونية في عصر التشغيل الآلي والأرشفة الرقمية وبطريقة عملية تجعلها جاهزة للإستخدام عند الحاجة.
وأضاف بو علي " تبرز أهمية الأرشفة الرقمية الحديثة للمكتبة التلفزيونية على اختلاف محتوياتها من مخاطر احتمال تعرض المحتوى الاعلامي والبيانات المؤرشفة للتلف أو الضياع .. ومن هنا يأتي اهتمامنا بحفظ وأرشفة ما يمكن تسميته بالإرث السمعي / البصري ليكون بمثابة مكتبة متكاملة ودائمة التوافق مع متغيرات العصر التكنولوجية، مشيراً إلى أن الشركات الإعلامية المعاصرة باتت تهتم كثيرا بالأرشفة لأن قوام أي مؤسسة إعلامية رائدة يكمن بما لديها من أرشيف قوي يحوي أفضل وأندر المواد.
وتوجه بوعلي في ختام كلمته بالشكر الى كل من ساهم في تنظيم واعداد الدورة وكذلك فريق العمل، راجيا بعدم التردد في تقديم الملاحظات عن سير الدورة للمشرفين على إعدادها من أجل التطوير، معرباً عن أمله بأن يكون التقييم موضوعيا ويخدم تعزيز أهداف الدورة .

شهادة أمن الموقع

website security