جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وتلفزيون أبو ظبي ينظمان دورة الأرشفة الرقمية

أكثر من (50) ساعة وتدريب و (15) متدرباً من الهيئات الأعضاء

تنطلق الأحد المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الدورة التدريبية "الأرشفة الرقمية التلفزيونية" والتي ينظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات، ممثلاً في تلفزيون أبو ظبي، وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يونيو المقبل.
أوضح ذلك سعادة مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، الدكتور عبدالله بن سعيد أبوراس، مضيفاً بأن هذه الدورة تحمل الرقم (19) ضمن برنامج التدريب الإذاعي والتلفزيوني الذي يقدمه الجهاز لمنسوبي الهيئات الأعضاء.

وحول تفاصيل دور الأرشفة الرقمية التلفزيونية قال أبوراس "يسعى الجهاز دائماً لتلمس احتياجات الهيئات الأعضاء في جميع أنشطته وبرامجه، ومن هذا المنطلق ونظراً لحاجة الهيئات الأعضاء لمواكبة تطور تقنيات وآليات حفظ وأرشفة المواد السمعية والبصرية فقد أقر مجلس إدارة الجهاز تنظيم دورتين في الأرشفة الرقمية، الأولى لمنسوبي التلفزيون، والتي ستكون بالتعاون مع تلفزيون أبو ظبي نهاية الشهر الحالي، والأخرى لمنسوبي الإذاعة، وسوف يحدد وقتها ومكانها لاحقاً".
وأكد أبوراس حرص الجهاز على تنفيذ هذه الدورة كسابقاتها بجودة عالية، منوهاً بأنه تم اختيار خبراء على مستوى عالٍ من الكفاءة للتدريب فيها، ومشيراً إلى أن عدد ساعاتها يتجاوز (50) ساعة تدريب، وسيكون للتطبيقات العملية الجانب الأكبر منها.
وتجدر الإشارة إلى أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج يستعد في المرحلة المقبلة لنقلة نوعية في مجال التدريب الإذاعي والتلفزيوني، والتي ستواكب الانتقال للمقر الدائم للجهاز بالحي الدبلوماسي في الرياض، والذي يحوي مركز تدريب مجهزٍ بأستوديو تدريب إذاعي وآخر تلفزيوني، إلى جانب قاعة للمحاضرات والمؤتمرات.

شهادة أمن الموقع

website security