انطلاق دورة "الإعلامي الإذاعي الشامل" بسلطنة عمان

مسقط - العمانية
بدأت بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، صباح الأحد السابع من شهر سبتمبر الجاري، فعاليات دورة “الإعلامي الإذاعي الشامل” التدريبية التي ينظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع إذاعة سلطنة عمان، وتستمر حتى 18 من شهر سبتمبر الجاري.
رعى افتتاح الدورة معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وتهدف الدورة إلى تطوير قدرات المشاركين وإكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة التطور الحاصل في مجال الإعلام الإذاعي وإعداد الكوادر الإعلامية لأشكال وقواعد جديدة في العمل الإعلامي وسبل توظيف الإعلامي الإذاعي الشامل، كما تهدف إلى التعرف على الطرق الفنية ومهارات الإعداد البرامجي والأساسيات الهامة في أسلوب التقديم ولغة الحوار وما يتصل بالمفاهيم الحديثة في فنون التقديم واستثمار الإمكانيات المتطورة في تنفيذ البرامج الاخراجية للإعلامي الإذاعي الشامل.
من جانبه أوضح سعادة الدكتور عبدالله بن سعيد أبو راس، مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أن هذه الدورة تقام ضمن سلسلة الدورات التي ينظمها الجهاز وهي ضمن التوجه الجديد الذي يركز على الإعلامي الشامل الذي يعي جوانب إعداد البرنامج وكيفية إخراجه.
وأشار أبوراس إلى أن هذه الدورة تركز على الإذاعيين وتشمل مجالات متعددة في التقديم والإعداد والإخراج الإذاعي وهي تتضمن محاضرات علمية وحلقات عمل في
مجالات الإعداد والتعليق والتقديم إلى جانب التنفيذ المباشر والمسجل مع التركيز على ساعات التدريب التي تتجاوز 50 ساعة للتدريبات والتطبيقات العملية.
وتشمل الدورة الجانبين النظري والجانب العملي وتستهدف مذيعي ومقدمي البرامج العاملين في إذاعات الهيئات الأعضاء بالجهاز ممن لم يمض على عملهم في هذا المجال أكثر من خمس سنوات.
ويتضمن برنامج الدورة التي تستمر مدة 10 أيام التعريف بمفهوم المعد والمذيع الشامل والبرامج الحوارية الإذاعية والإلقاء ومهارات التقديم وطبيعة وأنواع البرامج وتطبيق البرامج الحوارية وأساسيات اللغة ومهارات التقديم وكيفية التعامل مع المواقف المباشرة وتطبيق الإعداد، كما يتضمن البرنامج حلقات عمل وتطبيقات عملية على محاور الدورة.
وتأتي هذه الدورة وهي السابعة عشرة التي ينفذها الجهاز منذ إقرار برنامج التدريب ضمن انشطة الجهاز في عام 2005 وثالث الدورات التي تعقد في السلطنة بمشاركة 16 موظفاً من منسوبي إذاعات الهيئات الأعضاء بالجهاز.

شهادة أمن الموقع

website security